الاستثمار العقاري عملياً خطوات الشراء

عن الاستثمار العقاري عملياً خطوات الشراء ، يقول موقع عقار سنتر : قبل أن تشتري عقار شقة تمليك أو منزل أو بيت أو عمارة، أو تبيع، من المهم جدا الإطلاع على هذا المقال، لتتعرف على قواعد البيع و الشراء  في مجال العقارات.

الاستثمار العقاري عملياً خطوات الشراء

تعرف على سوق العقار و الاستثمار العقاري

ولكن قد تنقصنا الخبرة فى مجال العقار ، و هي التى  يعتمد عليها نجاح الاستثمار العقاري ،  حتى لا نتعرض   لخسائر محتملة أو  لفترة انتظار قد يطول أمدها حتى تسترد الأسعار عافيتها . لذا كان هذا الموضوع للمساعدة  في بدء استثمارك  العقاري  ،  ببعض النصائح الإبتدائية  التى لا تغني عن التجربة و الممارسة و لكنها تساعدك في أن تبدأ ….

تعرف على خطوات شراء و بيع و ايجار عقار و لاستثمار العقاري عملياً

أولاً عند الشراء

القاعدة  الأولى

  • لا تشتري أي عقار للبيع، إلا إذا انخرط فى هذا السوق انخراطاً كاملاً لمدة 6 شهور على الاقل.
  • خلال هذه المدة تابع السوق بدون شراء  فقط  بدون شراء .  ابحث عن عقارات للبيع بالصحف والإنترنت.
  • ثم اذهب و عاين الموقع بنفسك ، و تعرف على سعر البيع ، و احتفظ بهذه المعلومة ،و غيرها .
  • تابع انهاء اجراءات بعض الصفقات أن امكنك ، و احتفظ بهذه المعلومة أيضاً ، و غيرها .
  • سيتكون لديك فكرة عامة عن العقار و اسعاره . تستطيع من خلال هذه المعلومات أن تدرك قيمة العقار ذو الموصفات الجيدة و السعر المعقول – و تتوكل على الله – و تقوم بشراءه .
  • هذا و لابد أن يكون رأس المال  زائداً عن احتياجاتك الدائمة ,   و متوفر لديك “”بيقولوا القرش صياد “” .

القاعدة  الثانية اختيار

الموقع المناسب

، فالعقارات لا تزداد قيمتها و تنقص بنسبة واحدة  ، فمثلا اذا ارتفع سعر العقار فإنه يرتفع أولا في المواقع المتميزة . وكذلك لا تنخدع بالمظهر ….  سواء كان المظهر براق وجذاب و لكن مواصفات العقار سيئة ، أو كان مظهر العقار غير معتنى به أو يحتاج ترميمات بسيطة و لكن أساساته و مواصفاته جيدة … فى كلا الحالتين يمكنك الاستعانة بمهندس متخصص فى الكشف على متانة و سلامة أساسات العقار .

راجع ايضا اسس تقيم و تثمين العقار

القاعدة  الثالثة

ابدأ بما تعرفه ،


بمعنى  إبدأ بشراء  عقاراً  في منطقة سكنك و التى  أمضيت عدة سنوات فيها لأنك تتميز عن غيرك بمعرفة معلومات عن  العقارات و حالتها و اسعارها و من هم ملاكها الفعلين ، و لكن فى المناطق المجاورة  و البعيدة قد لا تتمكن من هذه المعلومات بسهولة . إن البداية في منطقة سكنك يمنحك فرصة التعرف على سوق العقارات حق المعرفة ،  وهذا هو أهم عامل للحد من مخاطرتك وزيادة احتمالات تحقيق الربح إن شاء الله .

 

 

الاستثمار العقاري عملياً .. تابع

القاعدة  الرابعة

إذا كان السعر في منطقة سكنك غير مناسب لك ، فيمكنك البحث في  المناطق المجاورة ، ولكن هذا  يتوجب عليك الاستعانة بمن تعرفهم و تثق فيهم – إن وجدوا – في المناطق المجاورة . بإختصار ابحث فى منطقتك المحلية فإن لم تجد فإبحث فى أماكن أخري يوجد بها اقارب أو أصدقاء تثق فيم . أن كان لا يوجد اقارب يبقى أمرك لله ،،، اشترى العقارات الأرخص على أن يكون موقعه مميز   فإن ميزة الموقع  تدعمك وترفع سعر البيع بمجرد أن يبدو العقار في شكل مقبول .

القاعدة الخامسة

احرص دائما على المعاينة المتكررة بنفسك ، لا تشتر أبدا عقاراً دون المعاينة الجيدة و  المتأنية النافية تماماً للجهالة ، أسأل عن أي شئ يبدو غامضاً لك حتى لو كان تافهاً ، و كرر سؤالك على اشخاص آخرين ذو ثقة . من الأخر “دي فلوس يابا اللى هتندفع  مش ورق جرايد” .

القاعدة  السادسة

تعرف على مجموعة من الحرفيين  ، وتحر الدقة في اختيارك إن أمكن ، يمكنك الاستعانة بهم وقت اللزوم بحيث تقلل من سعر التكلفة ، أو اختارهم عمال جادين   يعكفون على العمل الجاد .

عقار سنتر akarcenter

شاهد أيضاً

سوق العقار بناء العقار تشطيب العقار لمسات الديكور

الموضوع  :  الاستثمار العقاري عملياً خطوات الشراء  المرجع : عقار سنتر   akarcenter  

مختصر الموضوع
عن الاستثمار العقاري عملياً خطوات الشراء
عنوان المقال
عن الاستثمار العقاري عملياً خطوات الشراء
الوصف
عن الاستثمار العقاري عملياً خطوات الشراء ، يقول موقع عقار سنتر : قبل أن تشتري عقار شقة تمليك أو منزل أو بيت أو عمارة أو تبيع من المهم جداُ الإطلاع على هذا المقال ، لتتعرف على قواعد البيع و الشراء في مجال العقارات .
الناشر
akarcenter.com